ايران تتدخل في قضية الصحراء الغربية

ADS H B

ايران تتدخل في قضية الصحراء الغربية
ايران تتدخل في قضية الصحراء الغربية 


ايران تدعوا المملكة المغربية الى وقف انتهاكاتها لحقوق الانسان في الصحراء الغربية ، و احترام قرارات الامم المتحدة و تنفيذها حرفيا و الإلتزام بها ، والتي تدعوا الى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير مصيره .
كما صرح نائب مندوب ايران المدعوا سهرائي  بالامم المتحدة بان المغرب يحاول إخفاء فشله بالوفاء  بإلتزامه بمنح الشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره الذي وعد به المجتمع الدولي منذ زمن مضى ، وفقا للقانون الدرلي .

إقرأ ايضا : قرار الترخيص لاستيراد السيارات من مختلف العلامات أمريكية.. يابانية وصينية 2021

و قال الدبلوماسي الإيراني انه يجب على المغرب ان يمتنع عن انتهاك حقوق الإنسان في الصحراء ، و ان يلتزم بتنفيذ قرار الامم المتحدة فيما يخص حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ، و هو حق شرعي تغاضت و تجاهلته المملكة المغربية منذ زمن طويل .


كما قال الدبلوماسي الإيراني بان الجمهورية الإيرانية الإسلامية تؤكد من جديد عن الحق الشرعي للشعب الصحراوي في تقرير مصيره ، و هذا ما يتماشى مع قرار الجمعية العامة 1514 (15-د) . كما انها تأييدها في عملية التفاوض الجاري الرامي الى الوصول الى حل سياسي دائم و عادل يقبل له الطرفيين جبهة البوليساريو و المغرب  ، مما يتيح للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير .


و تم الدبوماسي ختم تصريحه بالقول يجب على المجتمع الدولي الإلتزام بتنفيذ جميع قرارات الامم المتحدة في ما يخص الشعب الصحراوي ، و بدعم الشعب الإقليمي في سعيه الى تقرير مصيره 

Post a Comment

ADS 1

ADS 2

ADS 3